قام سعادة المهندس وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بزيارة ميدانية إلى مشروع سد الحماية من مخاطر الفيضانات على وادي الزهيمي بولاية لوى، وذلك للاطلاع على سير الأعمال الإنشائية ومتابعة مراحل تنفيذ المشروع ميدانياً.

وخلال الزيارة، اطّلع سعادته على تقدم الأعمال بالمشروع، حيث بلغت نسبة الإنجاز الإجمالية 47% حتى منتصف شهر يونيو 2026م، كما تابع سير العمل في مختلف مرافق المشروع، مؤكداً أهمية الالتزام بالجدول الزمني المحدد وتنفيذ الأعمال وفق أعلى المعايير الفنية والهندسية.

ويعد المشروع من المشروعات المائية الحيوية الهادفة إلى تعزيز الحماية من مخاطر الفيضانات والحد من آثارها، بما يسهم في حماية الأرواح والممتلكات والبنية الأساسية، ودعم جهود الإدارة المستدامة للموارد المائية.

