السويق – سعيد الهنداسي.
اطّلع سعادة الشيخ عيسى بن أحمد المعشني والي السويق، صباح اليوم الثلاثاء، على آخر الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بانطلاق البرنامج الصيفي الذي تنفذه محافظة شمال الباطنة بمختلف ولايات المحافظة، وذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عُقد بقاعة الاجتماعات بمكتب والي السويق.
وأشاد سعادته بالجهود التي تبذلها اللجنة التنفيذية للبرنامج الصيفي واللجان العاملة فيه، مثمناً الدعم والمتابعة المستمرة من سعادة محافظ شمال الباطنة ومكاتب أصحاب السعادة الولاة، بما يسهم في إنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه المنشودة.
وأكد سعادته على النجاحات التي حققها البرنامج خلال الأعوام الماضية، وما شهدته ولاية السويق من فعاليات ومناشط متنوعة حظيت بإقبال واسع من الطلبة، داعياً أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم على المشاركة والاستفادة من البرامج والأنشطة المطروحة.
من جانبه، أعرب الدكتور عبدالله بن سعيد البوسعيدي، رئيس اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية بمحافظة شمال الباطنة، عن شكره وتقديره لسعادة والي السويق على تعاون المكتب والجهات المشاركة في تنفيذ البرنامج، مؤكداً أن هذا التعاون كان له أثر كبير في نجاح النسخ السابقة.
وأشار البوسعيدي إلى أن ولاية السويق ستشهد هذا العام تنفيذ حزمة متنوعة من البرامج الصيفية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، إلى جانب برامج نوعية تنفذ بالتعاون مع الأكاديمية البحرية والقاعدة الجوية، بهدف تنمية مهارات الطلبة وصقل مواهبهم وإكسابهم خبرات عملية في الجوانب الفنية والعسكرية.
كما أكد الدكتور وليد الجابري نائب رئيس اللجنة التنفيذية بالمحافظة أهمية البرنامج الصيفي في استثمار أوقات فراغ الطلبة خلال الإجازة الصيفية، من خلال توفير أنشطة وبرامج تثري معارفهم وتنمّي قدراتهم في المجالات الثقافية والرياضية والاجتماعية.
الجدير بالذكر أن البرنامج الصيفي لهذا العام يأتي تحت شعار «ريادة وإبداع»، ومن المتوقع أن يشهد مشاركة واسعة وحضوراً لافتاً، استناداً إلى النجاحات التي حققها في النسخ الماضية، بما يعكس أهمية البرنامج ودوره في تنمية قدرات الشباب وتعزيز روح الإبداع والابتكار لديهم.

