نظّمت المديرية العامة للثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بشمال الباطنة مجموعة من الأوراق العلمية المتخصصة وقصص النجاح الزراعية، بحضور المهندس ناصر بن علي المرشودي، مدير عام الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بشمال الباطنة، وعدد من المختصين والمزارعين ورواد القطاع الزراعي بمحافظة شمال الباطنة.




وتناولت الجلسات عددًا من المحاور المتعلقة بزراعة أشجار الفاكهة الاقتصادية، وآفات وأمراض أشجار الفاكهة في سلطنة عُمان، إلى جانب استعراض تجارب ناجحة في زراعة المانجو والتين ومحاصيل أخرى، ودور الجمعية الزراعية العُمانية في دعم المزارعين وتطوير القطاع الزراعي.



وشكلت هذه الجلسات منصة لتبادل الخبرات والمعارف واستعراض أفضل الممارسات الزراعية والتجارب الميدانية الناجحة، بما يسهم في تعزيز الإنتاج الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة، وفي الختام تم تكريم المحاضرين.





