استمرارًا لنهجها في ترسيخ ثقافة التقدير وتحفيز روح المبادرة، كرّمت محافظة شمال الباطنة عددًا من الموظفين والموظفات المبادرين من مختلف تقسيماتها الإدارية، وذلك ضمن مسار الموظف المبادر في منظومة إجادة، تقديرًا لمبادراتهم التطويرية وإسهاماتهم في تعزيز بيئة عمل أكثر إبداعًا وفاعلية.
وشمل التكريم كلاً من: خليل إبراهيم الصالحي، وأسعد سعيد البادية، وفخرية إبراهيم الكمشكية، تقديرًا لمشاركاتهم وجهودهم التطويرية.
وتنوعت المبادرات المكرّمة بين مبادرات رقمية وتطويرية وخدمية، حيث جاءت مبادرة منصة التخزين السحابي لإنشاء منصة إلكترونية مركزية آمنة تعزز التحول الرقمي، وتوفر بيئة عمل مرنة تدعم التعاون بين فرق العمل، وتحسّن جودة إدارة المعلومات بما يسهم في سرعة إنجاز الأعمال وحفظ المعرفة المؤسسية.
كما شملت المبادرات مبادرة المنتزهات المستدامة التي تهدف إلى تطوير نظام إدارة ذكي للمنتزهات العامة، وتعزيز التفاعل والاتصال الرقمي للزوار، وفق مبادئ الاستدامة وترشيد استهلاك الموارد، وتحسين المرافق والخدمات، بما يسهم في توفير بيئة ترفيهية وتفاعلية جاذبة.
وفي الجانب الزراعي، جاءت مبادرة تهيئة وتنظيم المشاتل الزراعية والتي أسهمت في رفع كفاءة المشاتل الزراعية وتحسين إنتاج وجودة الشتلات، ودعم مشاريع التشجير والتجميل في المحافظة، بما يعزز الاستدامة البيئية وزيادة الغطاء النباتي.
كما تم تكريم مبادرة أتمتة التقييم الذكي لمناقصات توريد مواد الصيانة العامة، والتي تهدف إلى تطوير نظام إلكتروني ذكي لأتمتة عمليات تقييم العروض وفق الضوابط والمعايير المعتمدة، بما يضمن سرعة ودقة وموضوعية التقييم، ويعزز مبادئ الشفافية والعدالة، ويحد من الأخطاء البشرية، ويدعم اتخاذ القرار، ويسهم في رفع كفاءة إجراءات المشتريات وتحسين جودة الأداء المؤسسي.


