نظّم قسم ضمان الجودة وسلامة المرضى بدائرة التخطيط والتنظيم الصحي بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة ورشة عمل تدريبية بعنوان “إدارة المخاطر الإكلينيكية”، استهدفت الكوادر الطبية والصحية العاملة بمختلف المؤسسات الصحية في المحافظة.

وهدفت الورشة إلى تعزيز كفاءة المشاركين في التعرف على المخاطر الإكلينيكية المحتملة وتحليلها وفق منهجيات معتمدة، وتقييم مستوى خطورتها، وترتيب أولويات التعامل معها. كما ركزت على ترسيخ آليات الإبلاغ الفوري عن الحوادث العارضة والجانبية بما يتوافق مع سياسات سلامة المرضى، واستعراض إجراءات المراجعة الدورية ومتابعة خطط التحسين؛ بما يضمن استدامة جودة الرعاية الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.


