احتفلت محافظة شمال الباطنة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية 2026، وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن سليمان الكندي، محافظ شمال الباطنة، بحضور عدد من أصحاب السعادة الولاة، وقائد قيادة شرطة عُمان السلطانية بمحافظة شمال الباطنة، وعدد من المسؤولين.
نظّم هذه الفعالية مكتب محافظ شمال الباطنة ممثلًا بلجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس البلدي، بالتعاون مع قيادة شرطة محافظة شمال الباطنة، وجاءت هذا العام تحت شعار: «مشكلة المخدرات العالمية: تحديات متواصلة، قضايا مستجدة، واستجابات مبتكرة».
وأكدت ثريا بنت حميد العامرية، رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة، أن المخدرات والمؤثرات العقلية تمثل تحديًا عالميًا يستدعي تكاتف الجهود وتعزيز التوعية والوقاية، مشيرةً إلى أن مكافحتها مسؤولية وطنية مشتركة لحماية الشباب وتعزيز الأمن والاستقرار المجتمعي.
وشهدت الفعالية تقديم ثلاث أوراق عمل متخصصة تناولت جهود التوعية والوقاية من المخدرات وتعزيز الشراكة المجتمعية في مكافحتها، كما افتتح راعي الفعالية المعرض التوعوي المصاحب الذي استعرض مخاطر المخدرات ووسائل الوقاية منها، إلى جانب أركان متخصصة في السلامة المرورية والإسعافات الأولية.

